معدات تنظيف واجهات المبانى

معدات تنظيف واجهات المبانى

تعتبر واجهات المباني من أكثر العوامل التي يمكن من خلالها تحديد مدى نظافة المبنى لذلك يتساءل الكثير من الناس عن معدات تنظيف واجهات المبانى فتتواجد الكثير من المباني التي تحتوي على أفضل أنواع الأثاث والديكور والتصميم المعماري المدهش ولكن يظهر ذلك من الداخل فقط والذي يظهر للناس هو الواجهة الخارجية لهذه المباني التي تتعرض للكثير من التلوث والأتربة والغبار.

وهذا بسبب التغيرات المناخية المختلفة أو بسبب أن هذه المباني تطل على الشوارع الرئيسية التي تملؤها السيارات فتتعرض للكثير من الغبار والأتربة لذلك يبحث أصحاب هذه المباني عن أفضل الطرق التي تساعد في جعل الواجهات نظيفة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أهم المعدات والأدوات التي يتم استخدامها لتنظيف واجهات المباني.

معدات تنظيف واجهات المبانى

معدات تنظيف واجهات المبانى
معدات تنظيف واجهات المبانى

يتم استخدام مجموعة متنوعة من معدات تنظيف واجهات المبانى التي يتم الاعتماد عليها عند التنظيف وذلك لأن واجهات المبانى من أكثر الأشياء التي يهتم الكثير من الناس بتنظيفها لأن هي التي تعبر عن أصحاب المنزل أو المؤسسة، لذلك يجب التواصل مع الشركات المتخصصة للحصول على واجهات نظيفة لامعة خالية من الأتربة والأوساخ، وتتمثل معدات تنظيف واجهات المبانى فيما يلي:

الأوناش

تعتبر الأوناش من أكثر معدات تنظيف واجهات المبانى المهمة حيث يجب أن يتم توافر الأوناش الكهربائية والرافعات وذلك حتى يتم رفع العاملين والمعدات الى أعلى المباني لتنظيفها بسهولة.

الحبال

يجب أن تتوافر الحبال السميكة حتى تكون قادرة على تحمل عملية تسلق المبنى والتنظيف.

المنظفات

إن المنظفات من أهم معدات تنظيف واجهات المبانى حيث يجب أن يتم استخدام المنظفات العالمية عالية الجودة والتي يجب أن تكون خالية من المواد الكيميائية الضارة وأن تكون آمنة بالإضافة إلى توافر أدوات التنظيف التقليدية البسيطة مثل خرطوم المياه والفرشاة المستديرة للزجاج والجردل والمواد الملمعة وفرشاة الغبار.

السلالم الكهربائية والمعدنية

من المهم توافر السلالم المعدنية والكهربائية أثناء تنظيف الواجهات وذلك حتى يتم تسهيل التعامل مع تسلق المرتفعات، كما يجب الاستعانة بالشركات المتخصصة في مجال تنظيف الواجهات والتي لديها مجموعة كبيرة من الأدوات اللازمة والعمال المدربين على تنظيف الواجهات بشكل محترف وخاصة المباني المرتفعة الطوابق.

أجهزة تنظيف حديثة

تعتبر أجهزة التنظيف الحديثة من أكثر معدات تنظيف واجهات المبانى المهمة والتي يجب أن تكون متوفرة لتنظيف الواجهات بكل احترافية مثل أجهزة البخار والمسدس المائي والصاروخ.

طرق تنظيف الواجهات

معدات تنظيف واجهات المبانى
معدات تنظيف واجهات المبانى

بعد التعرف على معدات تنظيف واجهات المبانى يمكن التعرف على أبرز الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف أنواع الواجهات المختلفة، وتتمثل طرق تنظيف الواجهات فيما يلي:

تنظيف الواجهة الزجاجية

يتم الاعتماد على الواجهات الزجاجية للمباني بشكل كبير في معظم المباني الكبيرة ذات الطوابق المرتفعة ويتم تنظيف هذا النوع من الواجهات عن طريق استخدام المسدس المائي وهو مسدس مائي متخصص لتنظيف الزجاج.

يقوم ذلك المسدس بإزالة كل الأوساخ التي توجد على الزجاج ويتخلص أيضا من جميع أنواع البقع التي توجد في الزجاج، كما يجب أن يتم استخدام ذلك المسدس بحرص شديد وذلك عن طريق عاملين فنيين متخصصين في استخدامه والذي يتوفر لديهم القدرة والإمكانية الكافية لاستخدام المسدس المائي بفعالية كما يجب معرفة ألا يتم استخدام المسدس المائي من خلال أشخاص غير متخصصين حتى لا يتم إلحاق الضرر بالزجاج وكسر أي جزء منه.

تنظيف الواجهة الحجرية

تعتبر الواجهات الحجرية من أكثر أنواع الواجهات التي تتمتع بالجمال في المظهر كما ويتم تنظيف هذا النوع من الواجهات عن طريق اتباع طريقة القذف المائي أو القذف الرملي وذلك عن طريق استخدام أجهزة مخصصة لذلك.

تمتلك هذه الأجهزة القدرة العالية على جعل واجهة المبنى الخاص بك تبدو جديدة وذلك بسبب قدرتها الكبيرة على تنظيف الواجهات من الترسبات الصعبة بمختلف أنواعها سواء كانت ناتجة عن بقايا الدهانات أو الحرائق أو أي نوع من الآثار، فتتميز هذه الطريقة بالفعالية الكبيرة في تنظيف هذا النوع من الواجهات والتي تضمن الجودة في جعل الواجهة نظيفة وجديدة.

تنظيف الواجهات الرخامية

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف الواجهات الرخامية، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • المسدس: يتم استخدام المسدس بشكل مستمر في تنظيف هذا النوع من الواجهات وأي شئ مصنوع من الرخام فهو يساعد في تنظيف الرخام وتلميعه حتى يبدو بمظهر جميل ولامع.
  • الصاروخ: يتم استخدام الصاروخ حتى يتم تنظيف الواجهات الرخامية بشكل فعال جدا وذلك لأنه قادر بشكل كبير على إزالة الأوساخ والتخلص من الأتربة والغبار وأصعب الترسبات العالقة في الواجهات الرخامية كما أنه يجعل هذا النوع من الواجهات لامعا وبراقا وليبدو كما لو كان ما زال جديد.

عمالة مدربة بشكل كبير

من المهم معرفة أن تنظيف واجهات المباني ليست بشئ يمكن لأي أحد فعله فهي وظيفة مثل أي وظيفة أخرى لا يستطيع فعلها إلا من تدرب عليها جيدا حتى يصبح محترفا في تأديتها، فإن تنظيف واجهات المباني يجب أن يتم من خلال شركة متخصصة في هذا المجال والتي تهتم بتدريب العمال حتى يستطيعوا تأدية هذه المهمة بشكل احترافي وبأمان وذلك لأنها وظيفة خطيرة جدا ويمكن تعرض أي أحد غير خبير للأذى.

إذا كنت تمتلك مبنى خاصة ذو طوابق مرتفعة يجب عليك تعيين متخصصين حتى يتم تنظيف واجهة هذا المبنى فهم يمتلكون الخبرة والكفاءة والأدوات اللازمة للقيام بهذه المهمة بشكل محترف، وعن طريق اتباع الطرق والتقنيات الحديثة في تنظيف الواجهات ومعرفة أبرز أنواع الواجهات وما هي الأدوات التي تساعد في تنظيفها بشكل جيد

وعند اتباع هذه الطرق المحددة سوف تمتلك واجهة فخمة تبدو جديدة لمن يراها أو يزورها وسوف تبعث الراحة النفسية والسرور في نفسك وفي نفوس العاملين في ذلك المكان.

نصائح قبل تنظيف الواجهات الزجاجية

قبل البدء في عملية التنظيف يجب أن يتم مراعاة بعض النصائح وذلك لضمان الحصول على واجهة مبنى نظيفة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب التأكد من توفير كل الأدوات المعدات الخاصة بتنظيف الواجهات الزجاجية للمباني، مع مراعاة استخدام المواد التي لا تشكل أي ضرر على الزجاج حتى لا يتأثر الشكل العام للمبنى.
  • من المهم مراعاة وجود سلم خشبي أو حديد في حالة المباني المرتفعة، وذلك حتى يتم تنظيف كل البقع التي توجد على الواجهات الزجاجية مما يؤدي إلى تسهيل عملية التنظيف.
  • عدم استخدام المواد الكيميائية التي يمكن أن تتفاعل مع الزجاج وتضر به وتعطي مظهر غير لائق لواجهات المباني والمنازل الزجاجية.

تابع المزيد:  أساليب تنظيف واجهات المباني

متابعة حالة الطقس

معدات تنظيف واجهات المبانى
معدات تنظيف واجهات المبانى
  • ضرورة متابعة حالة الطقس في اليوم الذي سوف يتم فيه عملية التنظيف وفي الأيام التي تلي تلك العملية، فهذه الخطوة سوف تساعد في تجنب تغيير الطقوس المناخية من عواصف ترابية وأمطار، وحتى لا تتعرض الواجهات الزجاجية للاتساخ مرة أخرى.
  • يجب مراعاة تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني من أعلى نقطة إلى الأسفل، حتى يتم تجنب تجمع الرواسب على الواجهات الزجاجية.
  • يفضل الاستعانة بأفضل الشركات الخاصة في تنظيف الواجهات الزجاجية للمباني الكبيرة والتي تمتلك الكثير من المقومات الأساسية التي تساعد في تسهيل عملية التنظيف.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهم معدات تنظيف واجهات المبانى التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي للحصول على وجهات نظيفة وخالية من الأتربة والأوساخ.

Picture of Martin Kelly
Martin Kelly

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Order Service Right Now

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit

Call Anytime

+92 666 888 0000