القضاء على الحشرات نهائيا وأبرز الطرق الطبيعية للقضاء عليها 

القضاء على الحشرات

القضاء على الحشرات نهائيا وهذا ما يسعى إليه الكثير من الأشخاص، حيث تتزايد عمليات البحث عن طرق التخلص من حشرات الصيف من دون أي مبيدات حشرية، وذلك للآثار الجانبية المحتملة وهذا يكون نتيجة استنشاق المبيدات الحشرية، والأضرار هذه المبيدات أيضا على مرضى الحساسية الصدرية، وعلى الأطفال، وعلى الحوامل والمرضعات.

ولذلك سوف يكون التخلص من حشرات الصيف من دون مبيدات حشرية هو الوسيلة الأكثر أمانا، حيث تنتشر حشرات فصل الصيف الطائرة والزاحفة عن طريق النمل والناموس والذباب والصراصير والبراغيث والعناكب والنحل وبق الفراش والعث، وغيرها من حشرات مزعجة يمكن التخلص منها كما نوضح لكم وفقا لمقالنا لليوم.

القضاء على الحشرات نهائيا

القضاء على الحشرات
القضاء على الحشرات

تعتبر من المشاكل الكبيرة التي من الممكن لها  أن تواجه أي فرد في منزله هي مشكلة وجود الحشرات في البيت وكذلك رؤية أي نوع من الحشرات المنزلية في المكان الذي تعيش فيه، وذلك لأن الحشرات تعتبر حاملة للأمراض بشكل كبير للغاية لذلك فيجب عليك عند ملاحظتك وجود الحشرات في بيتك سرعة التخلص من حشرات المنزل الصغيرة.

و التي تعمل هذه الحشرات على إزعاج العملاء و التسبب في مضايقتهم بصورة كبيرة كما أنها تضر بالأطفال، وذلك لأنها تنقل لهم الكثير من الأمراض ولكن يمكنك أن لا تقلق بخصوص كل هذا مع وجود شركات حفر الباطن وشركات مكافحة الحشرات بحفر الباطن  التي تعمل بكل جهد لكي تقدم إليكم الكثير من الخدمات التي لا مثيل لها لكي لا تقلق بخصوص تلك المشكلة مرة أخرى.

أهم الطرق الطبيعية للقضاء على الحشرات

القضاء على الحشرات
القضاء على الحشرات

توجد العديد من الطرق التي تعمل على  القضاء على الحشرات نهائيا ومن أبرز هذه الطرق الطبيعية الآتي:

محلول الماء والصابون

يساعد هذا المحلول الخاص بالماء والصابون فى القضاء على العديد من الحشرات مثل النمل والصراصير وذلك من خلال رش محلول الماء والصابون على الحشرات مباشرة مما يؤدى إلى قتلها وتلك من طرق القضاء على الحشرات نهائيا.

محلول التبغ

يتم صنع  محلول من التبغ من خلال القيام بوضع حوالي  40 جراما من التبغ مع حوالي لتر ماء وتركه لمدة تصل إلى 48 ساعة ثم تقوم بتصفية التبغ من الماء جيدا ثم يضاف لتر ماء الى المحلول المصفى ويرش به المنزل وكافة الحدائق، هذا المحلول يساعد بشكل كبير فى التخلص من اخطر الحشرات.

الخل الأبيض

يمكن القيام بخلط القليل من الماء مع الخل المركز واستخدامه فى تنظيف الأرضيات، حيث يساعد الخل فى القضاء بشكل نهائي على الحشرات الزاحفة في المنزل، وخاصة النمل، فعندما يأتي النمل إلى المنزل، يترك أثرًا ومساراً من الفيرومونات التي ترشد النمل الآخر إلى مصدر الطعام، فسوف تجد أن النمل ما زال يظهر حتى بعد ازالة الطعام.

لذلك يعتبر الحل استخدام الخل الأبيض وذلك لإزالة هذا الأثر الكيميائي، وبمجرد زوال أثر الرائحة، سوف يبدأ النمل في البحث عن مصادر أخرى للطعام ، مما يحافظ على منزلك خاليًا من النمل وتلك من أبرز طرق القضاء على الحشرات نهائيا.

زيت النعناع طارد العناكب

العناكب تكره النعناع، لذلك يمكنك صنع محلول من زيت النعناع والماء ورشة حول كافة المناطق التي تظهر فيها العناكب، حيث أن هذه الطريقة ليست فقط آمنة للمنازل التي يوجد بها أطفال، بل إنها تترك رائحة نعناع منعشة في المنزل.

عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير

تعتبر عجينة البوريك من أكثر الحلول المنزلية فاعلية وذلك لقتل الصراصير، وهي تعتبر طريقة آمنة حيث أنها تتكون من مواد طبيعية لا تسبب الأمراض، ويمكن تحضير العجينة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين، وملعقة كبيرة من حمض البوريك Boric Acid، إلى جانب القيام بوضع ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من الحليب أو مسحوق الكاكاو، و يتم خلط المزيج مع قليل من الماء، ثم  يتم صنع كرات من العجين ووضعها في أماكن تواجد الصراصير.

فعلى الرغم من أن حمض البوريك مكون طبيعي إلا أنه ضار جدا بالصراصير ويعمل على قتلها بمجرد انجذابها إلى العجينة، حيث يتغلل في جسد الصراصير ويغير من تفاعلات دورتها الدموية ويؤدي إلى توقف العمليات الحيوية فتموت وتلك صنفت من اقوى طرق القضاء على الحشرات نهائيا.

الفازلين والنعناع

اخلطي كمية تكون مناسبة من الفازلين وخلاصة النعناع جيدًا، وادهني بهما الأبواب ومخارج النوافذ، حيث أن الفازلين يعتبر من أكثر المواد المزعجة للنمل، حيث أنه يسبب له صعوبة في الحركة ومن ثم يمنع انتشاره داخل المنزل.

إكليل الجبل والنعناع

قومي باستخدام الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو النعناع وعلقيها على جمبع نوافذ وأبواب منزلك.

فوانيس الإضاءة

استخدمي الفوانيس في كافة الأماكن الأكثر عرضة للذباب، فهي تعمل على طرد كافة الحشرات الطائرة.

الشموع

توجد هناك شموع تكون مخصصة لطرد البعوض والحشرات الطائرة من المنزل، حيث يمكنك الحصول عليها من محال العطارة أو السوبر ماركت، حيث أن هذه الشموع تحتوي على مادة جيرانيول المعروفة بمدى فاعليتها في طرد البعوض.

الليمون والقرنفل

قطعي ليمونة إلى نصفين واغرزي بها جميع حبات القرنفل وضعيها في الأماكن التي يكثر فيها وجود الذباب، سوف تعمل على طرده نهائيا.

القهوة

اصنعي مصيدة الصراصير التي تكون من الماء ومسحوق القهوة، بعد ذلك ضعي المياه في داخل برطمان وأضيفي لها مسحوق القهوة، حتى تأتي إليها الصراصير الموجودة في المنزل وتسقط داخلها.

تابع المزيد: الوقاية من الحشرات والقوارض

طريقة القضاء على العث المنزلي

القضاء على الحشرات
القضاء على الحشرات

يمكن القضاء على العث المنزلي من خلال اتباع العديد من الطرق الآتية:

 غسل الفراش

يجب غسل الفراش حوالي مرة كل أسبوع أو أسبوعين، كما أنه يجب أن تكون درجة حرارة الماء 54.5 درجة مئوية، وذلك من أجل أن يتمكن من قتل العث، أو أي حشراتٍ منزلية، ولا بد أيضاً من الإشارة إلى أن الغسل بالماء الأكثر برودة لا يقتل العث المنزلي، وإنما يزيله فقط عن الفراش.

 إزالة السجاد

 إن إزالة السجاد من غرف النوم هي تعتبر الطريقة الأكثر نجاحاً في التغلب على عث الفراش وتقليل تواجده في المنزل.

تنظيف الأسطح الصلبة

 إن القيام بمسح الأسطح الصلبة باستخدام منشفة رطبة سوف يعمل على إزالة أكثر من حوالي 90% من حشرات المنزل.

تغيير موقع غرفة النوم

يعد تغيير موقع غرفة النوم شيئاً ضرورياً للغاية من حيث القضاء على الحشرات نهائيا، خاصة إذا كان موقعها في الطابق السفلي، في العادة ما تكون نسبة الرطوبة عالية في الطابق السفلي وهذا مقارنةً مع الطوابق الأخرى.

 مزيلات الرطوبة

 يمكن أن تساعد كافة مزيلات الرطوبة على إزالة كمية من الحشرات المنزلية، ويجب أن تكون نسبة الرطوبة أقل من حوالي 35%، ولمدة 22 ساعة على الأقل في اليوم. المواد الكيميائية استخدام المواد الكيميائية المصممة خصيصاً لمكافحة الآفات، ولكنها تعتبر طريقة غير فعالة بشكل كاف في السيطرة على الحشرات المنزلية، كما يمكن استخدام جهاز تنقية الهواء أو المرشحات.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن القضاء على الحشرات نهائيا وعن طريقة القضاء على كافة الحشرات المنزلية تماماً بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة.

Picture of Martin Kelly
Martin Kelly

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Order Service Right Now

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit

Call Anytime

+92 666 888 0000